موقعنا
تركيا / اسطنبول
تواصل معنا
info@ace-medica.com
ساعات العمل
من الاثنين الي السبت : 9 : 6

تشكل السمنة المرضية أو البدانة مشكلة وعائقاً لدى أشخاص كُثر ممن يرغبون في مظهر جيد أو يرغبونفي الحصول على حياة صحية حيث يتبع السمنة عدد كبير للغاية من الأمراض الخطيرة من بينها أمراض القلب، وسكري النمط الثاني، وصعوبات التنفس أثناء النوم، وأنواع معينة من السرطان، والفصال العظمي. فالأنظمة الغذائية (الدايت) ليست حلاً ببعض الحالات المتقدمة مما يجعل هؤلاء الأشخاص يتجهون مباشرةً لإجراء عمليات طبية مساعدة من بينها عملية بالون المعدة

ما هو بالون المعدة؟

تستخدم عملية بالون المعدة من أجل إنقاص الوزن الزائد (بقدر لا يزيد عن 40 كيلوغرام) ولا تعد عملية بالون المعدة عملية جراحية حيث تتم من خلال تخدير موضعي للمريض ويتم إدخال بالون (أو أكثر) فارغا في المعدة عن طريق الفم ثم يتم ملؤه بمحلول سائل أو غاز دون إجراء أي جراحات بهدف تقليص حجم المعدة.

وتتم عملية بالون المعدة من خلال استخدام بالون واحد أو أكثر ويترك في المعدة مدة تتراوح ما بين ستة أشهر وتسعة أشهر على أقصى تقدير، وتخرج بعد أن يفقد الشخص وزنه الزائد.

أنواع بالون المعدة

كأي إجراء تجميلي يوجد العديد من أنواع بالون المعدة، وتختلف بحسب الغرض من العملية نفسها وبالتأكيد تختلف في نتائجها وتكليفها وفي العموم فهناك ثلاثة أنواع فقط تم إقرارها من جانب إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأمريكية (FDA) وهم…

أوربيرا – ORBERA

هذا النوع من أنواع بالون المعدة هو النوع الأكثر إنتشاراً واستخداماً في معظم الدول في العالم وهو عبارة عن بالون واحد يتم إدخاله في المعدة بإستخدام منظار (عن طريق الفم) بالطريقة الطبيعية.

في هذه الطريقة يتم ملئ البالون الداخل للمعدة من خلال محلول ملحي يقدر بحوالي 500 مل مكعب مع إضافة بعض قطرات من صبغة زرقاء ويستقر هذا البالون في المعدة لمدة تقارب الستة أشهر، من المقرر أن يفقد خلالها الشخص ما بين ثلاثين أو أربعين كيلو جرام بمعدل 30% من وزنه الأساسي.

ريشيت – RESHAPE

يعتبر هذا النوع هو أكثر الأنواع تشابهاً مع النوع السابق من إجراء بالون المعدة (الـ أوربيرا) فيما يخص طريقة إدخال البالون للمعدة وايضاً الأثر الطبي الناتج عنه، حيث انه وخلال هذا الإجراء يفقد المريض ما يصل إلى 30% من وزنه.

ولكن وعلى الرغم من التشابه في الطريقة التقنية لتنفيذ العملية والنتائج منها فإن المستخدم بها بالونان وليس بالونً واحداً وهو مميز ايضاً بأنه أكثر آماناً وأقل نسبة احتمالية في حدوث ثقب بالبالون وإخراجه قبل موعده.

أوبالون – OBALON

هذا النوع هو الأكثر اختلافاً عن النوعين السابقين، حيث يتم إدخال البالون إلى المعدة من خلال كبسولات صغيرة تتم مراقبتها باستخدام الأشعة السينية وتُملء بالغاز النيتروجيني، حيث من الممكن أن يتم استخدام أكثر من كبسولة لتساعد على تقليص أكبر قدر ممكن من المعدة. ويساهم هذا الإجراء على إنقاص الوزن بقدر متوسطه 10%.

قبل وبعد

قبل بعد

تواصل معنا

    أراء عملائنا

    السيد محمود
    السيد محمود
    Read More
    الشركة رائعه وادعواكم للتعامل معهم
    سيدة محسن
    سيدة محسن
    Read More
    كتير انبسط من الاهتمام من الطبيب والاخصائي والاستقبال كان جيد شكرا جزيلا
    سها الاحمر
    سها الاحمر
    Read More
    شغل احترافي وكتير مهتمين بالتعقيم والدوات والاجهزة وبيشرحوا كل خطوه في العمليه
    Previous
    Next

    عمليات مشابهه